30‏/08‏/2013

معلومات عامة


10 أدوات تحول منزلك إلى جيم

Large

استبدل أجهزة الجيم الغالية بأجهزة منزلية أرخص وبنفس الفاعلية.   معظمنا لا يملك الوقت الكافي من أجل الذهاب إلى صالات الجيم، لذلك نلجأ إلى التدريبات المنزلية كي نحافظ على قوة ومرونة أجسامنا، وتحتاج هذه التدريبات إلى أدوات عديدة من أجل الوصول لأعلى أداء، فدعونا نعرفكم بـ10 أجهزة تدريب منزلية تستحق الاقتناء.

  1. - العقلة المنزلية جهاز حديدي مقوى يُثبت في الحائط أو السقف ويتم التدريب عليه برفع ثقل الجسم عبر اليدين، وتعطي تدريباته قوة ومرونة عالية جداً.                
  2. - شدادات TRX شداد مرن بمصدر تعليق واحد وبه مكانين لليدين أو القدمين، ويتم استخدام الشداد في أداء الكثير من التدريبات التي تعتمد على وزن الجسم.
  3.  - وسادة التدريبات الحرة  هي عبارة عن حقيبة قوية لها قاعدة تثبت في الأرض كي تضمن لها الثبات، وجزء علوي يتم ضربه بقوة فيتحرك وفقاً لقوة الضربة، ويعتبر هذا الجزء تجسيداً للخصم، وعليه تتدرب وتعرف من أين تهاجم وبأي قوة تضرب. 
  4.  - الدامبلز  هي أثقال تدريب "دامبلز" تتميز بإمكانية تغيير وزنها وبالتالي تساعد في التدريب بأوزان متعددة.   
  5.  - بساط التدريبات  بساط جلدي يتم أداء التدريبات بالاستلقاء عليه، وفوقه وصف بالرسم والتفصيل لأهم التدريبات الرياضية المنزلية.   
  6.  - حبل القفز  تدريب القفز الحر هو أحد أهم التدريبات التي تعطي مرونة كاملة للجسم، ولذلك يهتم به الرياضيون جداً، وحبل القفز هو الذي يساعدك على أداء هذا التدريب.   
  7.  - شدادات التدريب  شدادات أخرى عبارة عن خيط سميك قوي مرن جداً له طرفان كل منهما به ممسك يد، يتم استخدامه في أداء العديد من تدريبات القوة والمرونة.  
  8.  - عجلة التدريب  عبارة عن ثقل دائري، يخرج من جانبيه مَمسكين، ويستخدم هذا الجهاز في العديد من التدريبات الأرضية التي تعمل على تقوية عضلات القدمين والبطن والأرداف وغيرها.   
  9.  - كرة التدريبات  هي كرة مرنة لا غنى عنها في أداء التدريبات الرياضية الأرضية، مثل تدريبات البطن والصدر والقدمين والظهر.   
  10.  - ثيرا باند أداة رخيصة يستخدمها العدائين في التحكم بالأماكن الضعيفة في عضلاتهم كي لا تُصاب أثناء التدريب، وذلك بربطها جيداً لمنع الإصابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق